اصَالُه بِنْت الْعِز
الاصاله حالة عقلية بشرية تنحو لإيجاد أفكار أو طرق ووسائل غاية في الجدة والتفرد بحيث تشكل إضافة حقيقية لمجموع النتاج الإنساني كما تكون ذات فائدة حقيقية على العالم
اصَالُه بِنْت الْعِز
الاصاله حالة عقلية بشرية تنحو لإيجاد أفكار أو طرق ووسائل غاية في الجدة والتفرد بحيث تشكل إضافة حقيقية لمجموع النتاج الإنساني كما تكون ذات فائدة حقيقية على العالم
اصَالُه بِنْت الْعِز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اصَالُه بِنْت الْعِز

منتدى يقدم خدمات عامة للمجتمع العربي من برامج ودروس وصوتيات وكل ما يحتاجه الشاب ... هَمَسَات إِسْلامِيَّة وَقُطْوَف إِيْمَانِيـة
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
هلا وغلا مرحبا بضيوفنا عدد ما خطته الأقلام من حروف وبعدد ما أزهر بالأرض زهور مرحبا ممزوجة .. بعطر الورد .. ورائحة البخور مرحبا بكم بين اخواتكم في منتدي اصاله بنت العز

 

 الوطن أمانة

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اصاله بنت العز
Admin
Admin
اصاله بنت العز


عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 01/12/2010

الوطن أمانة  Empty
مُساهمةموضوع: الوطن أمانة    الوطن أمانة  I_icon_minitimeالأحد يناير 02, 2011 10:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



الوطن أمانة




ان ربكم تبارك وتعالى ركب في الفطر المستقيمة، وغرس في العقول البشرية السليمة، حب مهود الصغر ومنازل الصبا القديمة.


انه الوطن الذي تألف أرضه وسماءه وبحره وبره، إنه المنزل الذي تعشق سهله وجبله وبرده وحره، فهو بكرة الطفولة، وأصيل الرجولة.



وحبب أوطان الرجال اليهم
مآرب قضاها الشباب هنالكا
اذا ذكرت أوطانهم خطرت لهم
عهود الصبا فيها فحنوا لذالكا


لذا كان ثرى الوطن الذي تطئه برجليك: عديلا لنفاسة روحك التي بين جنبيك، كما قال تعالى: (ولو أنا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم او اخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا قليل منهم ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به، لكان خيرا لهم واشد تثبيتا) (النساء: 66).
فجعل الله تعالى خروج الروح من الجسد: مساويا وموازيا لخروج الرجل من البلد.



ما جاء في فجر الاسلام، في مطلع بعثة النبي عليه الصلاة والسلام، حين اصطحبته ام المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها إلى ابن عمها ورقة بن نوفل، فقالت: (اي عم، اسمع من ابن اخيك. فقال ورقة بن نوفل: يا ابن اخي، ماذا ترى؟ فأخبره رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر ما رآه، فقال له ورقة: هذا الناموس الذي انزل على موسى عليه السلام، يا ليتني فيها جذعا، يا ليتني أكون حيا حين يخرجك قومك. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: او مخرجي هم؟ فقال ورقة: نعم، لم يأت رجل قط بما جئت به إلا عودي، وان يدركني يومك: انصرك نصرا مؤزرا) اخرجه البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها.
فتأملوا كيف راجع رسول الله صلى الله عليه وسلم ورقة في اخراجه من بلده، ولم يراجعه في اخباره بعداء قومه وأذيتهم له في جسده.
فلما اخرج رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لمكة: (ما أطيبك من بلد، وأحبك إلي، ولا ان قومي اخرجوني منك: ما سكنت غيرك) أخرجه الترمذي من حديث عبدالله بن عباس رضي الله عنهما.



لقد شقّ على الصحابة رضوان الله عليهم اجمعين: الخروج من مكة بلد الله الحرام، فأصابتهم من لوعة تلك الاوجاع والاسقام، حتى خشي على بعضهم ان تتخطفه يد المنون وكربات الحمام، فقد اخرج البخاري عن عائشة رضي الله عنها قالت: (لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة: وعك ابو بكر وبلال، فكان ابو بكر إذا اخذته الحمّى يقول:
كل امرئ مصبح في اهله
والموت ادنى من شراك نعله
وكان بلال إذا اقلع عنه الحمّى يرفع عقيرته يقول:
الا ليت شعري هل ابيتن ليلة
بواد وحولي اذخر وجليل
وهل اردن يوما مياه مجنة
وهل يبدون لي شامة وطفيل
وقال: اللهم العن شيبة بن ربيعة، وعتبة بن ربيعة، وامية بن خلف، كما اخرجونا من ارضنا إلى ارض الوباء.
ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اللهم حبب الينا المدينة كحبنا مكة او اشد، اللهم بارك لنا في صاعنا وفي مدّنا، وصحّحها لنا، وانقل حمّاها إلى الجحفة .






تأملوا في موافقة الشريعة لعقول ذوي الالباب، فلما كان التغريب عن الوطن: من اعظم الابتلاءات والمحن، جعلت الشريعة الاسلامية التغريب من جملة العقوبات، كما جاءت احكامه في قضايا الحدود والتعزيرات.

وتأملوا في حكمة الشارع الحكيم، وكيف جمع في عقوبة الزاني اللئيم، ان كان بكرا بين جلده مئة مع التغريب، لما في الغربة من شدة الايلام والتعذيب، فلما لم يكن الجلد وحده كافيا في الزجر والتأديب، غلظ عليه بالنفي والابعاد والتغريب.


وكان امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه يجلد في الخمر ثمانين، ويحلق الرأس وينفي عن الوطن تعزيرا لشارب الخمر وعبرة للمعتبرين.

فتصادقت امارات النقول القويمة، مع علامات العقول السليمة، في الدلالة على ان الروح تحن ابدا إلى وطنها من الارض، لان الوطن قسيم المال والدم والعرض.






هذه دلائل شريعة الاسلام، تكتنفها فطرُ وعقول الانام، في حبّ الوطن والسعي إلى جعله دار سلام.

فأين العيون الساهرة التي لا يأخذها الوسن، في حماية ورعاية مصالح هذا الوطن.
فالنفوس تبذل لاوطانها الغالي والنفيس وان ادرك ماء حياتها الاسن، فما ظنكم وقد حفكم الله تعالى في هذه البلاد الطيبة بوافر المنن؟
امنٌ يحوط من المخاوف، ونعمة لا تكدرها المتالف.
وغنى لا يفسده فقرٌ، وحكمٌ لا يكتنفه قهرٌ.
وحدةٌ لا تقبل الافتراق، ولحمة تنأى عن الشقاق.
هذا والناس من حولكم بالفتن والمحن متخطفون، وبالخوف والتلف والفقر والقهر والفرقة مزلزلون.
فتذكروا نعمة الله عليكم ايها المؤمنون، (واذكروا إذ انتم قليلٌ مستضعفون في الارض تخافون ان يتخطفكم الناس فأواكم وايدكم بنصره، ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون) (الانفال: 26).

فمصالح الوطن والبلد:
تسبق مصالح الوالد والولد، وولاؤه وحفظه من الاضطرابات والغوائل، مقدم على ولائنا وانتمائنا للقبائل والعوائل، والحرص على بحبوحة عيشه وسلامة امنه من الاضطراب، هو الميزان الذي توزن به الطوائف والتحالفات والاحزاب.

فكل واحد منا معشر الاخوة الاخيار:
مسؤول عن حفظ بيضة هذه الديار، ومطالب ان يضع يده في ايدي الصادقين الابرار.
فاياك ثم اياك ان يؤتى الوطن من ثغرك، وليكن لسان حالك: نحري دون نحرك.
فطوبى لكم ان شكرتم الله تعالى على ما انتم فيه من النعم، وكنتم يدا واحدة في حفظه ودفع ما يتربص به من النقم.
ومن كفر بهذه النعمة المسداة، وجحد وانكر هذه المنة المهداة: فستلبسه سنة الله تعالى لباس الخوف والجوع، وسيصير بعد العزة والمنعة إلى الذل والخضوع، (وضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بانعم الله فاذقها الله لباس الجوع والخوف بما كانوا يصنعون) (النحل: 112).

فاتقوا الله في هذا الوطن ايها المؤمنون، وراقبوا مصالحه فيما تسرون وفيما تعلنون، (يأيها الذين امنوا اتقوا الله حق تقاته، ولا تموتن الا وانتم مسلمون (102) واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمت الله عليكم إذ كنتم اعداء فالف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته، اخونا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقدكم منها كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تهتدون) (آل عمران: 102 - 103).





اللهم آمنا في الاوطان والدور، واصلح اللهم لنا عواقب الامور.

اللهم آمنا في الوطن، وادفع عنا الفتن والمحن، ما ظهر منها وما بطن.
اللهم وفق ولاة امورنا لحمل الامانة، وارزقهم صلاح البطانة، واحفظهم من كيد اهل البغي والخيانة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asala22.yoo7.com
aly1980
مراقب عام المنتديات الاسلاميه
مراقب عام المنتديات الاسلاميه
aly1980


عدد المساهمات : 302
تاريخ التسجيل : 13/12/2010

الوطن أمانة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوطن أمانة    الوطن أمانة  I_icon_minitimeالأحد يناير 02, 2011 11:00 pm

السلام عليكم

اشكرك ام كيمو على هذه المعلومات القيمه

بارك الله فيكِ

rendeer
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زمردة
مشرفه عامه
مشرفه عامه
زمردة


عدد المساهمات : 195
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

الوطن أمانة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوطن أمانة    الوطن أمانة  I_icon_minitimeالسبت يناير 08, 2011 9:33 pm

[size=21]اللهم آمنا في الاوطان والدور، واصلح اللهم لنا عواقب الامور.

اللهم آمنا في الوطن، وادفع عنا الفتن والمحن، ما ظهر منها وما بطن.
اللهم وفق ولاة امورنا لحمل الامانة، وارزقهم صلاح البطانة، واحفظهم من كيد اهل البغي والخيانة.
تسلمي اختي على الموضوع القيم والمعلومات
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسمينا
مشرفه عامه
مشرفه عامه
ياسمينا


عدد المساهمات : 162
تاريخ التسجيل : 02/12/2010
الموقع : https://asala22.yoo7.com

"لعب الادوار"
العاب: 10

الوطن أمانة  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوطن أمانة    الوطن أمانة  I_icon_minitimeالإثنين يناير 10, 2011 6:01 am

شكرا وبارك الله فيكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوطن أمانة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اصَالُه بِنْت الْعِز  :: الشريعه والحياة-
انتقل الى: